” مليونية القدس” استكمالاً لمسيرات العودة وكسر حصار الشعب الفلسطيني

تحت عنوان ” مليونية القدس” دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الشعب الفلسطينيإلى أكبر مشاركة جماهيرية اليوم الجمعة للانتفاض في وجه الاحتلال الإسرائيلي

وناشدت الهيئة الفلسطينيين في قطاع غزة بالتوجّه إلى مخيّمات العودة شرق القطاع بعد صلاة الجمعة، حيث ستقلّهم الحافلات من أمام المساجد إلى نقاط الاحتشاد.

من جهته،  أعلن جيش الاحتلال نشر قوات كبيرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية في القدس المحتلة ورفع حالة التأهّب في الضفة الغربية قوات الاحتلال حوّلت القدس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية،  وعزّزت انتشارها قرب المسجد الاقصى في حين يستعدّ عشرات آلاف الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة في المسجد.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أكد عشية يوم القدس العالمي أنّ صفقة القرن تريد جعل إيران وفصائل المقاومة الفلسطينية العدو الجديد في المنطقة بدل اسرائيل.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار خالد البطش إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرّة رغم التضحيات، داعياً إلى الخروج غداً في مسيرات مليونية في ذكرى يوم القدس العالمي للإعلان أن القدس للفلسطينيين وليست للإسرائيليين.

بدوره،  قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر إن مسيرات العودة ستتواصل تكريماً للشهداء، معتبراً أنه لا نهاية لحصار غزة إلا بزوال الاحتلال.

وكانت الجمعة العاشرة من مسيرات العودة التي تحمل اسم “جمعة من غزة الى حيفا… وحدة دم ومصير مشترك”، الأسبوع الماضي تزامنت مع مسيرة مقرّرة في مدينة حيفا للأسبوع الثالث على التوالي تضامناً مع غزة.

واستشهدت في الجمعة العاشرة المسعفة الفلسطينية رزان أشرف النجار، التي قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها متطوعة في العمل الإنساني، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد عن 100 جريح، 40 منهم أصيبوا برصاص حي من قوات الاحتلال.

**

 

1 + 3 =